الجمعة 10 شوّال 1445 هـ الموافق 19 أبريل 2024 م
اللجنة النسائية تزور أسر اللاجئين في الأردن
الثلاثاء 4 جمادى الأول 1433 هـ الموافق 27 مارس 2012 م
عدد الزيارات : 3048

ضمن زيارة وفد هيئة الشام الإسلامية للأردن خلال الفترة من 30-4-1433هـ الموافق 23-3-2012م، وحتى 3-5-1433هـ الموافق 26-3-2012 م؛ لتفقد اللاجئين السوريين والاطلاع على أحوالهم.

قامت اللجنة النسائية بزيارة بعض الأسر السورية المهجرة في الأردن، في عمان والرمثا، وأبلغتهم سلام أخواتهم خارج سوريا واعتزازهن بما يقدمن من تضحيات ونصرة لدينهن  ووطنهن.

وقد لقيت الزائرات ترحيباً كبيراً من أخواتهن المهاجرات، وانهمرت دموع الفرح بلقياهن، وانفتحت أسارير قلوبهن بالحديث عن شجون وآلام وآمال، يعجب المرء من ثباتهن وعزائمهن وصبرهن.

وفي الوقت ذاته، كان لتوزيع بعض الكتيبات الدينية وكتيبات الأذكار نصيب من تلك الزيارة، والشد على أيدي الأخوات ومؤازرتهن وتبشيرهن بما أعد الله عز وجل للصابرين والصابرات، ومؤانستهن بالحديث عن أسباب النصر وبشائره إن شاء الله تعالى.

ولم تنس اللجنة توزيع بعض الهدايا على أطفال تلك الأسر ، والتي أعادت البسمة إلى وجوه هؤلاء الأطفال المهجّرين من ديارهم.

  كما اطلعت اللجنة على احتياجات تلك الأسر، و قدمت مبلغ (٤٧٢٠ ) ديناراً أردنياً لبعض القائمين على متابعة أحوال اللاجئين، الذين قاموا مشكورين بصرفها كالتالي: (٢٧٨٠ ) ديناراً شراء موكيت لفرش حوالي ٥٠ منزلاً، (١٠٠٠) دينار شراء حاجيات مطبخ للعوائل التي نزحت خلال الأسبوعين الفائتين، (٧٤٥) ديناراً أعطيت كتأمين إيجارات للعوائل التي لا يوجد معها رجال (نساء وأطفال فقط)، (١٩٥) ديناراً للاحتياجات الطبية.

 

كما التقت اللجنة النسائية في هيئة الشام الإسلامية خلال هذه الزيارة باللجنة النسائية التابعة لجمعية الكتاب والسنة في الأردن، واطلعت على مشاريعها المتنوعة التي تدعم نساء وأطفال الأسر السورية المهجرة من الناحية الإغاثية والطبية والاجتماعية والنفسية، وتبنّت اللجنة النسائية بالهيئة دعم أنشطة لجنة جمعية الكتاب والسنة بمبلغ (50.000 ) دولار شهرياً.

نسأل الله أن يفرّج عن أهل سوريا، ويعجل بنصرهم ، ويرد المهاجرين إلى ديارهم سالمين غانمين.