الخميس 9 شوّال 1445 هـ الموافق 18 أبريل 2024 م
المكتب الدعوي ينفذ دورة تدريبية في القرآن الكريم لمنسوبي مكتب الريحانية
الجمعة 20 جمادى الأول 1435 هـ الموافق 21 مارس 2014 م
عدد الزيارات : 2856

 

المكتب الدعوي ينفذ دورة تدريبية في القرآن الكريم لمنسوبي مكتب الريحانية

 

نفّذ المكتب الدعوي في هيئة الشام الإسلامية دورة تأهيلية في القرآن الكريم للعاملين في مكتب الهيئة بالريحانية، وذلك لمدة خمسة أيام خلال الفترة (15-20)/2/2014م، في مسجد تجمع السلام السوري.
وبلغ عدد المستفيدين من الدورة نحو 40 مدرساً  في الحلقات القرآنية في الريحانية، إضافة إلى عدد من الإخوة من هيئة الشام الإسلامية.
وأقيمت الدورة بهدف تحسين الأداء القرآني لدى العاملين في مكتب هيئة الشام الإسلامية في الريحانية، وجمع العاملين في الهيئة على مائدة القرآن الكريم، وتذكيرهم بضرورة بذل الوقت في تعلم كتاب الله تعالى، وضرورة الموازنة بين حياة القلب بالقرآن وحروفه وأحكامه، والانشغال بأعمال الإغاثة وغيرها، إضافة إلى تخصيص جزء من نشاط مشروع حلقات تعليم القرآن الكريم للعاملين في الهيئة بحيث يكون المشروع شاملا لداخل الهيئة وخارجها، وتطوير الأداء القرآني لدى العاملين في المؤسسات القرآنية في الريحانية عموما.
وتم خلال الدورة شرح باب إتمام الحركات، وشرح المخارج والصفات من المنظومة الجزرية، وبيان أهم أخطاء نطق الحروف العربية التي يقع فيها طلبة الحلقات القرآنية وكيفية تصحيح ذلك، والتلقين الجماعي لسورة الفاتحة وقصار السور. وشهدت الدورة اختبارين لقياس مستويات المتدربين.
من جهته، قدّم مكتب هيئة الشام الإسلامية في الريحانية شكره وتقديره لتجمع السلام السوري على تعاونه وتقديمه قاعة التدريب وتجهيزها بكل المتطلبات، سائلين الله تعالى أن يجزي القائمين عليه خير الجزاء، وأن يجعل ما قدموا في موازين حسناتهم.