الأحد 12 شوّال 1445 هـ الموافق 21 أبريل 2024 م
القسم النسائي يوزع مصاحف وكتباً علمية و500 جلباب على اللاجئات في تركيا
الأحد 21 شعبان 1434 هـ الموافق 30 يونيو 2013 م
عدد الزيارات : 3689

القسم النسائي يوزع مصاحف وكتباً علمية و500 جلباب على اللاجئات في تركيا

 

ويدعم مركز إعداد الداعيات بأنطاكية

 
في بادرة جديدة ضمن أنشطته المتعددة، قام المكتب الدعوي في القسم النسائي في هيئة الشام الإسلامية بإرسال مجموعة من المصاحف وكتيب (القاعدة البغدادية) إلى مخيم ألتنوز للاجئين السوريين في تركيا، إضافة إلى 500 جلباب للنساء.
 
ويأتي هذا بعد تزايد الإقبال على ارتداء الحجاب في أوساط الأخوات اللاجئات، بفضل من الله تعالى، ثم بجهود الأخوات الداعيات اللواتي يبذلن جهودا حثيثة في نصح النساء غير المحجبات، وتوضيح الحكم الشرعي لهن بوجوب ارتداء الحجاب، سواء في المحاضرات والدروس العامة، أو عن طريق النصيحة الخاصة.
 
كما أرسل القسم مبالغ مالية لدعم حوافز الدارسين في حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المخيم نفسه، وتكريمهم، وترغيب الآخرين بالانضمام لهذه الحلقات المباركة.
وضمن الفعاليات الدعوية المستمرة في هذا المجال، يتم حاليا تقديم دورات شرعية في العقيدة والسيرة وحلية طالب العلم للداعيات داخل المخيم عبر الإنترنت، والتي ستكون مقدمة لدورات علمية شرعية متتالية ..
 
وإضافة إلى ذلك، قام المكتب بتزويد مركز إعداد الدعاة والداعيات في أنطاكية، بمجموعة نُسخ من كتاب (مصطلح الحديث) للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين – رحمه الله ، وعدة مصاحف وكتب ومطويات أخرى.
 
كما قامت رئيسة القسم النسائي في الهيئة، وإحدى عضوات المكتب الدعوي النسائي، بزيارة المركز والمشاركة بإلقاء محاضرات فيه، كما قمن خلال الزيارة بالتعرف على أنشطة المركز، وبحث سبل التعاون بين المركز والقسم النسائي في هيئة الشام الإسلامية؛ بهدف دعم النشاط الدعوي في المجتمع النسائي السوري، والرفع من مستوى الأداء في هذا المجال بما يضاعف من نتائجه الطيبة بإذن الله.