السبت 26 جمادى الآخر 1438 هـ الموافق 25 مارس 2017 م
من أقوال الثورة
الثلاثاء 15 جمادى الآخر 1438 هـ الموافق 14 مارس 2017 م
عدد الزيارات : 58

 

من أقوال الثورة

 

اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا لا يُعتبر انتصاراً للثورة ولا هزيمة لها !آن الأوان للثوار أن يوحدوا صفوفهم ويتركوا خلافاتهم لينصرهم الله!
د. علي القره داغي

 

ما جرى – ويجري - في سجن صيدنايا كارثة بحق الإنسانية ووصمة عار ولعنة شنار في جبين المجتمع الدولي بعربه وعجمه إن لم ينصف الضحايا بمعاقبة السفاحين.
أنور مالك


لو لم يحاسب السوريون الأسد المجرم إلا على الذين قُتلوا في السجون، وإلا على الحرائر اللواتي اغتصبن في المعتقلات، لكان ذلك كافيا لقتله مئة مرة!
د. عبد الكريم بكار


إن لم يدفع هذا الجيل من العرب ثمن الحرية المستحق، فستدفعه أجيال قادمة لا حصر لها، موتاً وشقاءً وتشرداً واستعباداً.
بشير نافع


حتى نخرج من هذه الدوامة نحتاج: فكراً لا هرطقة.. رجال دولة لا دمى متحركة.. خطة واقعية لا تحاليل سياسية، وجميعها نملكها ويلزمنا مبادرة وإرادة حقيقية.
خالد أبو صلاح


تقرير العفو الدولية عن صيدنايا يجب أن يُذكّر الفصائل بأولوياتها، وأن ثورتنا كانت على ثقافة النظام وقيمه، وحتى لا يعيش شعبنا صيدنايا جديدة.
لبيب النحاس


تصريح الكرملين أن خيارات رأس السلطة في دمشق محصورة بين الأسد أو الإرهاب، هو تصديق لقول الشبّيحة "الأسد أو نحرق البلد" تصدر الآن عن روسيا.
إسلام علوش

 

"وكلّهم آتيه يوم القيامة فرداً" يومها لن تأتي بسلاح ولا تنظيم، ولا يرافقك أمير وشرعي.. وحدك تُسأل عما سجل عنك الناس والدنيا، وحيداً إلا من حسابك.
أحمد أبازيد

 

إليك أخي: ما بالك توالي وتبرّئ على المسمى، وتستحل وتستبيح حقوق إخوانك تأولا؟! إني لك ناصح أمين؛ لن ينفعك اتباع أعمى وتأويلات فاسدة وفتاوى غير مؤصلة.
حسان عبود – رحمه الله

 

قيم الثورة وأدبياتها هي بطاقة الانتساب، وليس الفصيل الأكبر ولا الأصغر، من يحركه الظلم والطغيان والاضطهاد هو الثائر الحق، ولو كان لوحده.
د. عبد المنعم زين الدين