مدير المكتب العلمي يزور سوريا ويقدم دورات شرعية للمجاهدين
الكاتب : المكتب العلمي ـ هيئة الشام الإسلامية
الخميس 11 أبريل 2013 م
عدد الزيارات : 3607

قام الشيخ فايز الصلاح مدير المكتب العلمي في هيئة الشام الإسلامية بزيارة الداخل السوري، وذلك للاطلاع على الأحوال هناك، وتقديم دروس ودورات شرعية للمجاهدين في عدد من الكتائب، إضافة إلى زيارة جهات ثورية أخرى.

 

وأقام الشيخ الصلاح أسبوعين في جبل الزاوية وريف ادلب قام خلالهما بزيارة عدد من الكتائب والمكاتب الدعوية والهيئات الشرعية، حيث قدّم في جبل الزاوية دورة علمية تأصيليةً للمدرسين والدعاة لمدة أسبوع ختم معهم ثلاثة متون علمية: (العقيدة الواسطية لشيخ الاسلام ابن تيمية، ومجمل الاعتقاد للدكتور ناصر العقل، ونخبة الفكر للحافظ ابن حجر). بينما خطب في ريف إدلب خطبتي جمعة في قريتي كنصفرة وبلين.
كما أقام الشيخ أسبوعاً في مدينة حلب حيث ألقى خطبة الجمعة في جامع الصبحان في الكلاسة، وألقى كذلك محاضرة في مسجد فاطمة بالسكري.


وخلال إقامته في حلب، زار الشيخ الصلاح 12 جهة عسكرية من الكتائب والمجاهدين منها: أحرار الشام (كتيبة العباس)، راية الاسلام، كتيبة قناصة الدبيح، وأحرار دارة عزة وغيرها، كما قام بالاجتماع مع مجلس القضاء الموحد والهيئة الشرعية في حلب، وحضر حفل تخريج مجموعة جديدة من حفاظ كتاب الله تعالى من أحد المعاهد التي تديرها هيئة الشام الإسلامية في المدينة.
كما قام مدير المكتب العلمي في هيئة الشام الإسلامية خلال جولته بتوزيع كميات من (شرح ميثاق المقاومة السورية) الذي أصدرته الهيئة، والتعريف به بشكلٍ مفصّل.
يذكر ان هيئة الشام الإسلامية بدأت منذ عدة أشهر بإقامة دورات شرعية ينفذها فريق من الدعاة والعلماء وطلبة العلم في المناطق التركية المحاذية للحدود السورية، وداخل الأراضي السورية المحررة في (حلب وريف حماة الشمالي وإدلب وريف اللاذقية).


https://islamicsham.org