هيئة الشام الإسلامية تُشغّل مخبزاً في حلب وتبدأ بتوزيع الخبز بطريقة آمنة
الكاتب : المكتب الإغاثي - هيئة الشام الإسلامية
الجمعة 28 ديسمبر 2012 م
عدد الزيارات : 4169


بدأ المكتب الإغاثي في هيئة الشام الإسلامية في تنفيذ مشروع توزيع الخبز على أهلنا في مدينة حلب، وذلك بطريقة تجنبهم الاصطفاف في صفوف طويلة أمام المخابز والوقوف لساعات من أجل الحصول على حاجتهم من الخبز، ما جعلهم هدفاً مباشراً للنظام المجرم الذي قتل العشرات من النساء والأطفال وهم مصطفون أمام الأفران في حلب وحلفايا وتلبيسة وغيرها.

 

وفي الوقت الذي يعاني فيه أهالي مدينة حلب نقصاً حاداً في الخبز وارتفاعاً شديداً في أسعاره، قامت هيئة الشام الإسلامية بدعم أحد أفران المدينة بـ 90 طن من الطحين شهرياً، وهو ما يعادل ثلاثة أطنان يومياً بكلفة تقديرية تبلغ 180 آلف ريال سعودي شهرياً. كما تم دعم الفرن بالمازوت الأخضر والمازوت الأحمر لتشغيل آليات الفرن، إضافة إلى الملح والكربونات وأجور العمال.
وبفضل الله ونعمته، تم البدء بإنتاج الخبز في الفرن، حيث يقوم فريق من هيئة الشام الإسلامية بتسلُّم الخبز من الفرن وتوزيعه على سبعة مراكز رئيسية في أحياء مختلفة.

 

وقد نجحت هذه الطريقة في القضاء على ظاهرة الصفوف الطويلة أمام الأفران، وإيصال الخبر بطريقة أكثر أمناً وراحة للأهالي.
هذا، وقد لاقى المشروع استحسان الأسر الفقيرة التي استفادت منه، حيث عبّرت هذه الأسر عن شكرها لهيئة الشام الإسلامية وللجمعيات الخيرية في الدول الشقيقة التي ترفُد مشاريع الهيئة بالتبرعات والمساعدات، سائلين المولى عز وجل أن يدرأ عنهم كل مكروه وأن يجزل لهم الثواب.


https://islamicsham.org