خلال شهر واحد 10 آلاف أسرة مستفيدة من معونات هيئة الشام الإسلامية في حماة وريفها
الكاتب : المكتب الإغاثي - هيئة الشام الإسلامية
الأربعاء 1 أغسطس 2012 م
عدد الزيارات : 3993

 

خلال شهر واحد
10  آلاف أسرة مستفيدة من معونات هيئة الشام الإسلامية في حماة وريفها
 
ضمن جهودها الإغاثية المتواصلة منذ أكثر من عام، بلغ عدد السلال الغذائية التي يقدمها المكتب الإغاثي لهيئة الشام الإسلامية في حماه للأسر المتضررة والمحتاجة والنازحين إلى المدينة أكثر من (10 ) آلاف سلة غذائية شهرياً، بتكلفة إجمالية تصل ( 360 ) ألف دولار شهرياً. 
حيث تزداد الحاجة يوماً بعد يوم بسبب الحرب الشعواء التي تشنها عصابات الأسد على الشعب السوري وزيادة عدد النازحين في أنحاء سوريا، وقد تجاوز عدد النازحين إلى مدينة حماه وأريافها مليون نازح. 
كما تقوم الهيئة بكفالة أكثر من ( 250 ) أسرة من أسر شهداء مدينة حماه وأريافها ، بما يعادل ( 200 ) دولار للأسرة الواحدة شهرياً.
كذلك تقوم الهيئة بتوزيع المعونات المادية لتوفير الاحتياجات الخاصة لبعض الأسر الفقيرة، وحليبات الأطفال. بمتوسط مبلغ  ( 25 ) ألف دولار شهرياً.
كما قامت الهيئة بتوزيع ( 1000 ) بطانية على أسر المتضررين والنازحين في مدينة حماه، كمرحلة أولى من مشروع الشتاء الدافئ لعام 1434 هـ. 
 
الجدير بالذكر أن هذه المساعدات التي يقدمها أهل البرّ والمحسنون، وتقوم الهيئة بتوزيعها تستفيد منها أسر الشهداء والمعتقلين والهاربين والمتضررين والفقراء، في حين أن النصيب الأكبر منها يكون للنازحين إلى المدينة الذين تجاوزا المليون نازح ويحتاجون لتوفير السكن والملبس والفراش والطعام والشراب.   
ويسعى المكتب الإغاثي لهيئة الشام الإسلامية في حماه وأريافها لتغطية كافة قرى وأرياف محافظة حماه، حيث شملت المساعدات العديد من هذه القرى، ومنها : 
اللطامنة، التريمسة، حيالين، كفر نبودة، مورك، كرناز، كوكب، صوران، معرزاف، سهل الغاب، سوبين، كفر الطون، شيزر، كفرزيتا، طيبة الإمام، خطاب، حلفايا، قلعة المضيق، معردس، الطا، تيزين، بلحسين، حصرايا، الشيحة، كوكب، جبل شحشبو،
يذكر أن هيئة الشام الإسلامية تبذل جهوداً حثيثة في سبيل إغاثة الشعب السوري داخل سوريا وخارجها. ويعتبر مشروع المكتب الإغاثي في حماه وأريافها أحد المشاريع الإغاثية الرائدة لهيئة الشام الإسلامية داخل سوريا.
 

https://islamicsham.org