التغطية الإعلامية للمؤتمر الأول للاستجابة الإنمائية في سوريا
الكاتب : المكتب الإغاثي - هيئة الشام الإسلامية
الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م
عدد الزيارات : 3890

 

 

تغطية واسعة للمؤتمر الأول للاستجابة الإنمائية في سوريا

عبر القنوات التلفزيونية والشبكات الاجتماعية

 
حظي المؤتمر الأول للاستجابة الإنمائية في سوريا الذي نظمته هيئة الشام الإسلامية باهتمام كبير وتغطية واسعة من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، بالإضافة لصفحات العديد من الكتاب والمفكرين والمهتمين بالعمل التنموي على وسائل التواصل الاجتماعي.
انطلقت فعاليات المؤتمر تحت عنوان "العمل التنموي.. حياة الأرض والإنسان" في مدينة اسطنبول التركية يوم السبت 1 محرم 1436 هـ ـ الموافق 25 أكتوبر/تشرين أول 2014م. وشارك فيه أكثرُ من مائة وعشرين شخصية من الخبراء وممثلي المنظمات والهيئات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية ذات الخبرة في المجال التنموي.
 
بُثّت وقائع الجلسة الافتتاحية عبر قناة الجزيرة مباشر. وقد عرضت عدة قنوات تقارير مرئية عن فعاليات المؤتمر منها: قناة سوريا الغد، قناة صدى الشام، ساس نيوز، قناة القناة ، وغيرها .
كما نشرت العديد من وكالات الأنباء والمؤسسات والمراكز الأخبارية المحلية منها والعالمية أخباراً عن المؤتمر وفعالياته، ومنها:
وكالة الأناضول للأنباء، شبكة شام ، قطر الخيرية، دليل الخير، الشرق، موجز، اتحاد منظمة المجتمع المدني السوري، السورية ، الراية، موقع قناة السوري الحر، أرض العرب، البلاغات الصحفية المغرب، جمعية الكتاب والسنة، قاسيون نيوز،  Ar.Haberler.Com - آخر الأخبار... وغيرها.
كما خُصص للمؤتمر وسم ( هاشتاق ) على الشبكات الإجتماعية، ووصل عدد التغريدات التي غرد بها المتابعون على تويتر عبر الوسم #الاستجابة_الإنمائية_في_سوريا إلى 2.400 تغريدة تقريباً.
 
كما اطلع على الوسم أكثر من 559.000 مستخدم على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر.
 

https://islamicsham.org