برنامج تأهيل معلمي القرآن الكريم في نصف عام .. طموحات وآمال
الكاتب : المكتب الدعوي - هيئة الشام الإسلامية
الاثنين 16 يونيو 2014 م
عدد الزيارات : 6306

 

 

500 مدرِّسٍ ومدرِّسةٍ يجتازون المستوى التأهيلي الأول من البرنامج

ضمن ساعات تدريبية تجاوزت 455 ساعة.

 
أقام المكتب الدعوي لهيئة الشام الإسلامية - ضمن مساعيه لإنشاء مؤسسة قرآنية تخصصية واحترافية- برنامجاً لتأهيل مدرسي الحلقات القرآنية التابعة للهيئة، وقد راعى هذا البرنامج التأهيل في الجانبين العلمي والإداري، لتمكين المدرسين من القيام بالعملية التعليمية والتربوية في الحلقات القرآنية على أكمل وجه.
ولتحقيق هذا الهدف؛ تمَّ اعتماد برنامج تأهيلي مكوَّنٍ من ستِّ مراحل على النحو التالي:
 
 
ولتنفيذ هذا البرنامج التأهيلي تمت دراسة أوضاع الحلقات القرآنية التي تشرف عليها الهيئة، وتقويم مستوى الأداء ومخرجات التعليم، ومن ثم وضع الآليّة والخطة المناسبة لتنفيذ البرنامج. ليبدأ في شهر محرم 1435هـ - ديسمبر/كانون ثاني 2013 م.
وقد يسَّر الله عزَّ وجلَّ - خلال ستة أشهر- تنفيذ المستوى التأهيلي الأول في كافة الحلقات التابعة لهيئة الشام الإسلامية في الداخل السوري وفي مخيمات اللجوء، وذلك بإقامة أربع عشرة دورة تأهيلية بواقع (455) ساعة تدريبية، شملت المناطق التالية:
ريف حلب  - ريف حماة – ريف حمص - معرة النعمان – سرمين – جبل الزاوية – الغدفة – مخيم أورفة – مخيم مرعش – مدينة الريحانية.
تمَّ خلالها تأهيل (500 ) خمسمائة مدرِّسٍ ومدرِّسةٍ من مدرسي حلقات هيئة الشام الإسلامية، بالإضافة إلى العديد من المدرسين والأئمة والخطباء غير العاملين مع هيئة الشام الإسلامية، وما زال العمل مستمرًّا لاستكمال هذا البرنامج التأهيلي بعونه تعالى.
تأتي هذه البرامج والمشاريع، ضمن أهداف المكتب الدعوي لهيئة الشام الإسلامية، في إنشاء وتطوير مشاريع دعوية، بمنهجية مؤسسية وأساليب احترافية.  تسهم في بناء المجتمع السوري والمحافظة على هويته الإسلامية. 
 
 

https://islamicsham.org