المكتب الدعوي يقيم دورة شرعية في ريف حمص الشمالي
الكاتب : المكتب الدعوي - هيئة الشام الإسلامية
الأحد 24 نوفمبر 2013 م
عدد الزيارات : 2778
 
بتوفيق من الله عز وجل، أقام المركز الدعوي في ريف حمص الشمالي وذلك لمدة خمسة عشر يوماً خلال الفترة من 21 تشرين الأول (أكتوبر)، وحتى الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) 2013.
 
واستهدفت الدورة 62 من المجاهدين المنضوين تحت عدد من الألوية والكتائب في المنطقة، حضروا جميع المحاضرات التي تم تقديمها وفق جدول يومي مدته ثماني ساعات إضافة إلى سهرة يومية مع الداعية المناوب.
 
وأقيمت هذه الدورة التي قدمها دعاة المركز الدعوي لهيئة الشام الإسلامية، بهدف ترسيخ العقيدة السليمة في نفوس أفراد الكتائب، وتعليمهم فقه الجهاد، إضافة إلى توجيه المجاهدين إلى الالتزام بأحكام الإسلام، وغرس المحبة والألفة في نفوس المجاهدين ونبذ الخلاف والتفرق.
 
وتم خلال الدورة تدريس مجموعة من المواد التي تحقق الأهداف التي وُضعت لها، وهي مادة العقيدة (أهميتها -  أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة -  أثرها على المجاهدين)، وفقه الجهاد مع التطبيق على الواقع "شرح ميثاق المقاومة"، وفقه العبادات (طهارة - صلاة )، ووصايا وإرشادات للمجاهدين (أخلاق المجاهدين )، وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم (وقفات وتأملات).
 
يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن الدورات العديدة التي يقيمها المكتب الدعوي في هيئة الشام الإسلامية داخل سوريا وخارجها؛ سعياً إلى تبليغ دين الله عز وجل وتعليمه للناس، وإعداد الدعاة المؤهلين للقيام بذلك، إضافة إلى إعداد جيل مسلم واعٍ محب لله ولرسوله، وإصلاح الفرد والأسرة والمجتمع.

https://islamicsham.org