عمّان: "لجنة الأنصار" تنظم لقاء رمضانيا بالأسر السورية
الكاتب : القسم النسائي - هيئة الشام الإسلامية
الثلاثاء 7 أغسطس 2012 م
عدد الزيارات : 3078

نظمت جمعية الكتاب والسنة "لجنة الأنصار النسائية" لقاءً بالأسر السورية المُستضافة في الأردن، وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 14 من رمضان المبارك.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بُدئ  بتلاوة آيات من القرآن الكريم، توالت بعده الكلمات الخطابية التي تضمنت في مجملها عبارات الترحيب بالضيوف الكرام، وبعض النصائح والتوجيهات الدينية والاجتماعية، إضافة إلى التعريف بالجمعية والهيئة التي تدعمها واللجنة التي تقوم عليها.

 


واستضاف اللقاء والدة أحد الشهداء من أبطال الجيش الحر والذي لم يتجاوز الثامنة عشرة، وكان قد استشهد بعد أن نجح في قتل خمسة عشر شبيحا في يوم واحد. ووجهت أم الشهيد كلمة للحاضرات أثرت فيهن بشكل كبير.
تلا ذلك كلمة لأخت الشهيد مصطفى الدبس الذي استشهد في دوما، وكان لكلمة الأخت "وهي عضوة في لجنة الأنصار" الأثر الطيب في نفوس الحاضرات.
من جانبها، ألقت الداعية وداد البسيط محاضرة تكلمت فيها عن فضائل رمضان، وتطرقت إلى بث بعض الأخلاق الإسلامية والعبادات المتهاون فيها. كما تطرقت لضرورة تعلق القلب بالله, ثم لفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
وكان للحاضرات مشاركات جميلة، ثم أقيمت مسابقة نسائية في مجالي التاريخ الإسلامي والثقافة الإسلامية تم في ختامها توزيع الجوائز على الفائزات.
بعد ذلك تفاعل الجمهور بشكل كبير مع مشاركة للبراعم الذين رددوا أهازيج منوعة عن حب الوطن والشهادة وكانت المشاركة المميزة من أصغر طفل منشق في سوريا (الطفل عبد السلام) الذي ألقى خطبة جميلة بينت عظمة هذه الأمة التي أنجبت هذا الجيل. ثم بدأت عقب ذلك مسابقة للأطفال ألهبت حماسهم وأسعدتهم بجوائزها المتنوعة.
وفي ختام اللقاء، قدمت جمعية الكتاب والسنة باسم لجنة الأنصار شكرها الجزيل لهيئة الشام الإسلامية والعاملين فيها، سائلين الله تعالى أن يجعل ما يقدمونه في موازين حسناتهم.


http://islamicsham.org