(إعداد الداعيات) يواصل أعماله بمشاركة 51 طالبة خلال شهر ذو الحجة 1438هـ/ أيلول 2017م
الكاتب : القسم النسائي - هيئة الشام الإسلامية
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م
عدد الزيارات : 17631

 

(إعداد الداعيات) يواصل أعماله بمشاركة 51 طالبة

خلال شهر ذو الحجة 1438هـ/ أيلول 2017م

 

يواصل القسم الدعوي النسائي في هيئة الشام الإسلامية العمل على مشروع (إعداد الداعيات) خلال شهر ذو الحجة 1438هـ/ أيلول 2017م، في مركزَيْ عمَّان والمفرق في الأردن، إضافةً إلى الريحانية وغازي عنتاب في تركيا بالتعاون مع جمعية شام حياة، وتنتظم في المشروع 51 طالبة.
أنهت الطالبات خلال الشهر الماضي في مركز الريحانية 7 دروس في الفقه الميسر و5 دروس من كتيبات أعمال القلوب و4 دروس في التجويد، وأنهت الطلبات في مركز غازي عينتاب 5 دروس في الفقه ودرسين في التجويد وتفسير خمس من قصار السور، وإنهاء مادة التفسير بإجراء اختبار للمستفيدات.
وفي مركز عمَّان تمَّ الانتهاء من كتاب شرح الأربعين النووية، وإعطاء قسم من المواد المقررة (الحديث، التوحيد، النحو، التلاوة والتجويد)، أمَّا في مركز المفرق في الأردن فقد تمَّ إنجاز قسم من دروس النحو الواضح، والانتهاء من مفردات كتاب (مفسدات القلوب)، وتفسير (جزء المجادلة) وتفسير المصطلحات وموضوعات الآيات، بالإضافة إلى عرض مادة الثقافة الإسلامية على الطالبات والمناقشة بأهم العناوين التي تُركز عليها المادة.
ومشروع (إعداد الداعيات) أُطلق منذ سنوات، وهو برنامج تعليمي متخصص موجه للنساء من عمر 18 سنة فما فوق في الداخل السوري ودول اللجوء.

 

 

 


http://islamicsham.org