الثلاثاء 23 شوّال 1443 هـ الموافق 24 مايو 2022 م
باقة من البرامج التلفزيونية والإذاعية قدمتها هيئة الشام الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك
الأربعاء 1 شوّال 1437 هـ الموافق 6 يوليو 2016 م
عدد الزيارات : 30982

 

باقة من البرامج التلفزيونية والإذاعية قدمتها هيئة الشام الإسلامية
خلال شهر رمضان المبارك

 

 

 

انطلاقاً من أهداف هيئة الشام الإسلامية في نشر دين الله عز وجل وتبليغه للناس بكل الوسائل المتاحة، وإدراكاً منها لأهمية الإعلام ودوره الكبير في تكوين الرأي العام في المجتمع، فقد أنتجت هيئة الشام الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك باقة من البرامج التلفزيونية والإذاعية، تنوعت بين الفكرية والفقهية والدعوية والإيمانية، وخاطبت كافة شرائج المجتمع. 


البرنامج التلفزيوني "صناعة الوعي":
هو برنامج حواري فكري يتناول أهم النوازل في الساحة الإسلامية عموماً والسورية بشكل خاص، وضمّ البرنامج 5 سلاسل، تناولت السلسلة الأولى منها "شبهات تنظيم الدولة (داعش)"، مع الدكتور عماد الدين خيتي مدير المكتب العلمي في الهيئة، ومؤلف كتاب "شبهات تنظيم الدولة"، أما السلسلة الثانية من البرنامج فتناولت "مفاهيم في السياسة الشرعية والدولة الحديثة"، وتطبيقاتها على الساحة السورية، وقد ناقش الموضوع الدكتور عمار العيسى عضو المكتب العلمي في الهيئة، فيما تناولت السلسلة الثالثة فقه الخلاف وطرق التعامل مع المخالف، وهل يمكن الاجتماع مع وجود الخلاف؟ مع إسقاطات هامة على الواقع السوري، تحت عنوان " كي لايكون الخلاف معولاً للهدم"، وكان ضيف السلسلة د. معن عبد القادر، الأمين العام لهيئة الشام الإسلامية. فيما ناقشت السلسلة الرابعة الموانع النفسية في اجتماع الكلمة، كنفسية العصمة، والإلغاء والإقصاء، والاستحقاق، تحت عنوان " تحديات على طريق اجتماع الكلمة"، وطرح محاورها د. خير الله طالب رئيس هيئة الشام الإسلامية، فيما اختتمت باقة البرنامج لشهر رمضان بسلسلة " الهوية الوطنية وأبعادها السياسية "، والتي تحدث من خلالها د. مجاهد مخللاتي رئيس مركز الحوار السوري عن  العمل السياسي في ضوء الهوية الجامعة، والتحرر الوطني والهوية المجتمعية.
وعرض البرنامج على قناتي حلب اليوم ودرر الفضائية، وكان له صدى واسع ولقي تجاوباً وتفاعلاً كبيراً من قبل المشاهدين، حيث وصلت الكثير من رسائل الثناء بالإضافة إلى عدد من الاقتراحات للبرنامج، وسيعاد بث البرنامج بعد شهر رمضان المبارك على قناة دار الإيمان، وعلى الشبكات الاجتماعية.

لمشاهدة جميع حلقات البرنامج  ( هنا )

 


البرنامج التلفزيوني "رسائل شامية":
وهو عبارة عن رسائل دعوية قصيرة مسجلة، طرح من خلالها الشيخ عباس شريفة "فقه السنن الربانية"، وقد عرض البرنامج على قنوات حلب اليوم ودرر والجسر الفضائية.

 

لمشاهدة جميع حلقات الشيخ عباس شريفة ( هنا )

 

 

البرنامج الإذاعي "رمضاننا أعمالنا":
برنامج إذاعي فقهي مباشر قدمه الشيخ أسامة العثمان عضو المكتب الدعوي بهيئة الشام الإسلامية، تناول في كل يوم مسألة من مسائل الصيام وأحكامه التي يحتاجها المسلم ويكثر السؤال عنها خلال الشهر المبارك، خاصة مايتعلق بأوضاع السوريين، من لاجئين ومجاهدين ومحاصرين، كما تضمن البرنامج اتصالات مباشرة من المستمعين وإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم. وقد بُثّ البرنامج على إذاعة "حارة إف إم".


البرنامج الإذاعي "نفحات الهدى":
بث البرنامج رسائل دعوية إيمانية قصيرة، طوال شهر رمضان المبارك، قدمها الشيخ حسان الجاجة المدير التنفيذي لهيئة الشام الإسلامية، وبُثّ على إذاعة "حارة إف إم".

للاستماع لكامل حلقات "نفحات الهدى" ( هنا )


تُعتبر هذه البرامج واحدة من عدة مشاريع إعلامية تنفذها هيئة الشام الإسلامية بهدف نشر الدعوة والإسلام والوعي في المجتمع السوري.